استخدم - كقاعدة أساسية - نصًا إعلانيًا واضحًا وجيدًا ومحددًا يميز السمات المختلفة لمنتجك أو خدمتك. وإليك بعض النصائح الأكثر تحديدًا التي تساعدك على إنشاء نص إعلاني جذاب.
ويشمل ذلك الأسعار والعروض. كلما حصل المستخدم على معلومات حول منتجك، كان ذلك أفضل. على سبيل المثال، إذا شاهد المستخدم سعر المنتج واستمر في النقر فوق الإعلان، فإنك تعلم أنه من المحتمل أن يقوم بشراء المنتج بهذا السعر. في حالة عدم رضائه عن السعر، فلن يقوم بالنقر فوق إعلانك، ويوفر لك ثمن تلك النقرة.
قم بتضمين عبارة تحث على اتخاذ إجراء، مثل 'اشتر'، و'اطلب' و'احصل على'. وحيث إن نتائج الكلمة 'جد' والكلمة 'ابحث' دقيقة ، فقد تنطوي هاتان الكلمتان على أن المستخدم لا يزال في حالة المعرفة أو الاهتمام بالمنتج ، ولن يتم اعتبار المستخدم مشتريًا إلا إذا زاد عدد المرات التي يقوم فيها باتخاذ إجراء من الإجراءات الثلاث السابقة.
قم بمراجعة قائمة الكلمات الرئيسية لاختيار عنوان الإعلان. وقم بالبحث عن الكلمات الرئيسية التي تقدم أعلى عدد للنقرات أو مرات الظهور . على سبيل المثال، إذا كانت عبارة الكلمة الرئيسية 'إعلان عبر الإنترنت' تؤدي إلى إنشاء معظم النقرات ومرات الظهور في حسابك، استخدم هذا المصطلح في العنوان الخاص بإعلانك. ويعد هذا الأمر طريقة فعالة لزيادة نسبة النقر إلى الظهور حيث يرى المستخدمون مدى ارتباط إعلانك بالاستعلام الخاص بهم. ويتم كذلك تمييز أية كلمات رئيسية تقوم بتضمينها في أي جزء من نص الإعلان تلقائيًا في بخط سميك على Google، عند قيام المستخدم بإدخال الكلمات الرئيسية كجزء من الاستعلام الخاص بهم. مما يساعد على جذب انتباه المستخدم إلى الإعلان.
لن يؤدي استخدام اسم شركتك أو مجال موقع الويب الخاص بك في أول سطر من نص الإعلان إلى جذب المزيد من النقرات إلا إذا كانت الشركة التي تُعلن عنها لها علامة تجارية مغرية يمكن أن تميز إعلانك عن باقي الإعلانات.
اختر عنوان URL الوجهة لإعلانك وللكلمات الرئيسية لديك بحيث يتم انتقال الزائر مباشرة إلى الصفحة التي تحتوي على المعلومات أو المنتج المروج عنه في الإعلان. في حالة عدم عثور المستخدمين على ما تم تقديمه من وعود عند وصولهم إلى الصفحة، فمن الراجح أنهم سيغادرون موقعك. تأكد من أن العروض المعلن عنها والمنتجات المذكورة مرئية في الصفحة المقصودة لديك.